الذكاء الاصطناعي

تعلم اللغة الانجليزية | أفضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

أفضل 6 تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية. (التطبيقات المجانية)

كيف اتعلم اللغة الانجليزية

الكثير يبحثون ويسألون عن كيف اتعلم اللغة الانجليزية؟ حيث أصبح تعلم اللغة الانجليزية من الأشياء الضرورية للنجاح والتفوق, وبخاصة في الآونة الأخيرة بعد إنتشار تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والعديد من الأشخاص يبحثون عن أفضل برامج لـتعلم اللغة الإنجليزية بشكل سريع، لأن سوق العمل يوجب أن يكون الشخص على معرفة باللغات وبخاصة تعلم اللغة الانجليزية، ومع انتشار الهواتف والأجهزة الحديثة، يتوفر الكثير من التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الانجليزية, والتي يمكن أن تقوم بإستخدامها يوميًا لمدة ساعة علي الأقل على جهازك, حتى تستغلها في تعلم اللغة الانجليزية في أوقات الفراغ أو في المواصلات وسوف نخبرك عن أفضل تلك المواقع من خلال هذا المقال؟

قائمة أفضل 6 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر

في حال كنت مبتدئًا, وترغب في معرفة كيفية تعلم اللغة الانجليزية من خلال تطبيق مجاني لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وسرعة, أو كنت تريد أن تقوم بتحسين مهارات اللغة مثل المحادثة، القراءة،أو الكتابة للاطفال والكبار. سوف نقدم لك من خلال السطور التالية قائمة أفضل المواقع والتطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية بشكل أسرع.

(التطبيقات المجانية)

1- تطبيق duolingo  (أفضل برامج تعلم اللغة الانجليزية)

 

duolingo

تطبيق دوولينجو: أحد أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر للاطفال, والكبار بسهولة. ويعتبر أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية ولغات اخري مثل تعلم اللغة الفرنسية والألمانية, وبطريقة مناسبة للمبتدئين. دوولينجو تطبيق بسيط لتعلم اللغات مجاني .ويتم استخدام تطبيق دولينجو من قِبل ملايين المستخدمين في العالم، وهذا يجعله أفضل التطبيقات المجانية في تعلم اللغة الانجليزية, ويساعدك برنامج دولينجو في تعلم الكلمات وزيادة مهاراتك لتعلم اللغة الإنجليزية، مثل التحدث والاستماع، والقواعد، بالإضافة إلى تعلم مفردات اللغة الإنجليزية بطريقة بسيطة, وعبارات جديدة. وذلك من خلال قضاء ولو 5 دقائق فقط يوميًا، لأنه يقدم لك مجموعة من الأنشطة التي تجعلك تتفاعل معها بشكل ممتع.

يساعدك تطبيق دولينجو على إتقان الكلمات لتعلم اللغات, وقواعد اللغة الإنجليزية لأنه يقدم لك الدورة في شكل لعبة، وهذا يجعله واحد من أفضل تطبيقات تعلم اللغة, وممتع للغاية. وسيجعلك متحمسًا لإكمال الدورة لأنه يقدم لك العديد من المكافآت في نهاية كل قسم من الدورة. أيضا يقدم لك تتبع يومي، وتقديم تقرير بالمستوى الخاص بك في نهاية كل درس. وأهم ما يميز تطبيق دولينجو أنه يمكنك من تعلم لغة ضرورية وحفظ الدروس علي التطبيق، حتى تقوم باستخدامها بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت. ويمكنك إستخدام التطبيق بشكل مجاني مع وجود خطة مدفوعة في حالة الرغبة في المزيد من الميزات. كذلك هو مناسب للحاسوب, وأجهزة الأندرويد والأيفون.

رابط تطبيق تعلم اللغة الانجليزية: اضغط هنا

 

2- تطبيق YouGlish يوجليش (ترجمة فيديوهات يوتيوب)

youglish

أفضل تطبيق لتعليم اللغة الإنجليزية عن طريق ترجمة فيديو يوتيوب, وتختلف طريقة عمل موقع يوجليش تمامًا عن تطبيق دولينجو السابق ذكره, حيث أن الموقع يعمل كمحرك بحث بين اكثر من 30 مليون فيديو بموقع اليوتيوب, ويمكنك برنامج يوجليش من تعلم الإنجليزية من خلال البحث عن كلمة, أو جملة باللغة الإنجليزية ليظهر لك الكثير من النتائج والفيديوهات التي تم فيها ذكر نفس الكلمة أو الجملة بأكثر من لهجة, مما يعزز قوة سماع اللغة الإنجليزية لديك. وللعثور على مقاطع فيديو بنفس النطق واللهجة التي تستخدمها ، ما عليك سوى إدخال الكلمة أو الجملة التي تبحث عنها في شريط البحث واختيار إحدى اللكنات المتاحة: الأمريكية, البريطانية, الأسترالية, أو إختيار الكل.

رابط تطبيق تعلم اللغة الانجليزية: اضغط هنا

3- تطبيق busuu (أفضل تطبيق مجاني لتعلم اللغة)

 

تطبيق busuu حائز علي جائزة أفضل تطبيق لتعلم اللغات في العالم مع 100 مليون متعلم اونلاين. تطبيق Busuu أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغات من الصفر للمبتدئين. وتم تصميمه من قبل المترجمين حتى يساعدك على لتعلم الإنجليزية بطريقة بسيطة، لأنه يجمع بين الذكاء الاصطناعي وبين التفاعل البشري. كما يتم استخدامه من قبل ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم, وتغطي دروسه جميع مهارات تعلم اللغة مثل القراءة، التحدث، الاستماع، بالإضافة إلى الكتابة. انه يجعلك تمارس اللغة الإنجليزية مع الناطقين بها وذلك لتحسين مهارة التحدث. بالإضافة إلى أنك سوف تتعلم اللغة الانجليزية بمفردات جديدة من أهل اللغة التي تريد تعلمها, ويمكنك استخدامها في مواقف الحياة. أو حفظ دروس هذا التطبيق على الجهاز الخاص بك، ومن ثم الاستماع لها في أي وقت تريد دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت. وأيضا من مميزات التطبيق أنه يجعلك تتمكن من تتبع المستوى الخاص بك، وذلك عن طريق رؤية درجة الإنجاز والنسبة المئوية, بجانب أنه يقوم بإرسال تقرير بشكل أسبوعي، حتى يخبرك بالإنجازات التي حققتها في الأيام الماضية. ويساعدك في تعلم 12 لغة مثل:

1- تعلم اللغة الانجليزية من الصفر.

2- تعلم اللغة العربية عبر الإنترنت.

3- تعلم اللغة الأسبانية اونلاين.

4- تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين.

5- تعلم اللغة البولندية عبر الإنترنت.

6- تعلم اللغة التركية من المنزل.

7- تعلم اللغة الإيطالية عبر الانترنت.

8- تعلم اللغة الألمانية.

9- تعلم اللغة الصينية.

10- تعلم اللغة اليابانية.

11- تعلم اللغة الروسية.

12- تعلم اللغة البرتغالية.

 

رابط تطبيق تعلم اللغة الانجليزية: اضغط هنا

 

4- موقع بابل Babble (أفضل تطبيقات تعلم اللغة)

نستكمل قائمة أفضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية  BABBEL. تطبيق بابل يتميز بكونه يعمل على تقديم مستويات تعليمية مختلفة بداية من تعلم مفردات اللغة الإنجليزية, والعبارات السهلة حتى تصل إلى المستويات الأكثر تعقيدًا, والتي تتضمن مجموعة من المصطلحات والعبارات التي تستخدم في جميع نواحي الحياة.

ليس هذا فحسب, بل يضم هذا التطبيق أفضل التقنيات الحديثة التي تسهل على المبتدئين تعلم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى ممارستها في الحياة اليومية مثل أهل اللغة الأصلية. ويعتمد هذا التطبيق على أربعة أساليب تساعدك على مواصلة عملية تعلم اللغات حتى تصل إلى أعلى المستويات, وتلك الأساليب هي (التعليم المرئي، التعلم الصوتي، بالإضافة إلى التعليم من خلال ملئ الفراغات بمفردات مناسبة).

رابط تطبيق تعلم اللغة الانجليزية: اضغط هنا

 

5- تطبيق memrise (أفضل التطبيقات المجانية)

تطبيق memrise

تطبيق Memrise واحد من أشهر تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية. ويمكن الاعتماد عليه لأنه يعمل على تذكيرك بجميع ما تعلمته. التطبيق يعتبر تجربة فريدة من نوعها ويرجع هذا إلى تصميمه الرائع، بجانب أنه يوفر لك العديد من المستويات ويمكنك أن تختار المستوى الذي يناسبك. هذا التطبيق لا يقدم فقط إمكانية تعلم اللغة الإنجليزية بل يضم مجموعة من اللغات الأخرى التي يمكن أن تتعلمها مثل اللغة الفرنسية، والبريطانية، بالإضافة إلى اللغة الأسبانية. يمكن أن تتعلم اللغة الإنجليزية سواء باللهجة البريطانية أو الأمريكية. وكل مستوى يقدمه لك هذا التطبيق يساعدك في تعلم مفردات جديدة يمكن أن تستخدمها في الحياة اليومية, سواء مع الأهل أو الأصدقاء كذلك في العمل.

مميزات تطبيق memrise

1- يساعدك على الاستماع إلى المفردات من خلال فيديو قصير لشخص يتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة, وذلك حسب اللهجة التي قمت باختيارها.

2- كل كلمة من تلك الكلمات المترجمة يتم ربطها بصورة حتى يسهل عليك حفظها وتذكرها.

3- يعمل التطبيق على إخبارك بشكل دوري بالكلمات التي تعلمتها، و يختبرك بشكل مستمر للتأكد أنك أتقنت كل شيء.

4- التطبيق مجاني، ويمكنك شراء نسخة مدفوعة في حال كنت ترغب في الحصول على تمارين أكثر من أجل تعلم المحادثة.

رابط تطبيق تعلم اللغة الانجليزية: اضغط هنا

6- تطبيق Hello English (جائزة أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية)

 

hello english

في حال كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية من أجل الحصول على وظيفة جديدة, أو كنت ترغب في السفر، أو كنت طالب. يمكنك الاعتماد على تطبيق Hello English لأنه يعتبر من أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية بطريقة سربعة. وحائز علي جائزة أفضل تطبيق للجوال في الهند, ومن افضل 5 تطبيقات في متجر جوجل بلاي, ويقدم التطبيق تجربة مفيدة للمستخدم، لأنه يضم حوالي 19 مرحلة وكل مرحلة تحتوي على 20 درس, حتى تتمكن من إتقان جميع مهارات اللغة مثل القواعد، المفردات، المحادثة كل هذا بشكل بسيط ومميز. ومن الجدير بالذكر أنه يوجد إختبار في نهاية كل مرحلة من المراحل، لابد أن تجتازه حتى تنتقل إلى المرحلة التالية, بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من التمارين التي تتعلق بالمحادثة.

يحتوي التطبيق على مجموعة من المقالات، والتي تكون مهمة جدًا، غالبًا ما تكون باللغة الإنجليزية. في نهاية كل مقال يوجد اختبار لتحديد مدى استيعابك. أيضا يحتوي التطبيق على 1000 كلمة مهمة باللغة الإنجليزية توجد في جمل حتى تتعلم طريقة استخدامها, كما يمكنك ممارسة اللغة من خلال مجموعة من الألعاب يوفرها هذا التطبيق. وأيضا يعرض لك تطبيق Hello English التقدم الذي حققته في تعلم اللغة، بالإضافة إلى المهام التي يجب عليك القيام بها، والتحديات اليومية والألعاب التعليمية. وينصح به من قبل خبراء تعلم اللغة الانجليزية إن كان مستواك مبتدئ أو متوسط.

رابط تطبيق تعلم اللغة الانجليزية: اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى