الذكاء الاصطناعي

الربح من الانترنت | 28 طريقة مضمونة للربح من الانترنت 2023

الربح من الانترنت

هل تبحث عن أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت؟

فهرس المحتوي إخفاء

يعمل WordPress على تشغيل أكثر من 43% من جميع مواقع الويب. لذلك، مع وضع الاستراتيجيات الصحيحة، يصبح من السهل كسب المال عبر الإنترنت باستخدام مدونة WordPress.

سنعرض لك في هذه المقالة 28 طريقة مشروعة لكسب المال عبر التدوين عبر الإنترنت.

كسب المال على الانترنت المدونات

على الرغم من وجود العديد من الطرق المختلفة لكسب المال عبر الإنترنت، إلا أننا سنشرح في هذه المقالة على وجه التحديد كيفية كسب المال من خلال مدونة WordPress ذاتية الاستضافة. لإنشاء مدونة WordPress، ستحتاج إلى امتلاك اسم نطاق واستضافة ويب.اسم النطاق هو عنوان موقع الويب الخاص بك على الإنترنت مثل Google.com أو IsItWP.com، واستضافة الويب هي المكان الذي يتم فيه تخزين محتوى موقع الويب الخاص بك وملفاته عبر الإنترنت.

عرض بلوهوست
يمكن أن تكون التكلفة المجمعة لاسم النطاق والاستضافة باهظة الثمن، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو. ولهذا السبب توصلنا إلى اتفاق مع Bluehost لتزويد مستخدمينا باسم نطاق مجاني وخصم يزيد عن 70% على استضافة الويب. انقر هنا للمطالبة بعرض Bluehost الحصري »

Bluehost هي واحدة من أكبر مقدمي خدمات استضافة الويب في العالم. إنهم مزود استضافة موصى به رسميًا من قبل الأشخاص الذين أنشأوا WordPress.

قبل أن تتعمق في الأمر، ضع في اعتبارك أن هذه ليست مخططات لتحقيق الثراء السريع. سوف تحتاج إلى بذل الوقت والجهد لجني المكافأة.

هل تحتاج إلى مساعدة في إنشاء مدونة قبل أن تبدأ؟ لا مشكلة. للحصول على دليل مفصل، تواصل معنا

فيما يلي جدول المحتويات لسهولة التصفح:

تحقيق الدخل من المدونة
عرض جوجل ادسنس
التسويق بالتبعية
بيع الإعلانات المباشرة
نشر منشورات المدونة الدعائية
نشر التقييمات المدفوعة
كسب المال عن طريق تقليب المواقع
إنشاء موقع ويب مدعوم من المجتمع

إنشاء محتوى للأعضاء المقيدين فقط
بيع الدورات عبر الإنترنت
إنشاء منتدى خاص
إنشاء شبكة اجتماعية متخصصة
بيع المنتجات

بيع الكتب الإلكترونية على ووردبريس
كيندل للنشر المباشر
ابدأ مشروعًا تجاريًا إلكترونيًا مع WooCommerce
السماح بالتسوق القائم على الاشتراك
أنشئ متجرًا للتجارة الإلكترونية الرقمية
قم بإنشاء متجر WordPress التابع لأمازون
بيع الخدمات

تقديم خدمات العمل الحر على موقعك
ابدأ عملك الاستشاري الخاص
إدراج خدماتك على أحد مواقع العمل الحر
بيع خدماتك على Fiverr
تحقيق الدخل من المحتوى الرقمي

إطلاق قناة يوتيوب
اقبل الرعاية للبودكاست الخاص بك
استضافة ندوة عبر الإنترنت مدفوعة الأجر
تطوير التصميم

بيع ملحقات ووردبريس
بيع ثيمات ووردبريس
بيع التصاميم والرسومات
التمويل الجماعي
والمزيد من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت.

تحقيق الدخل من المدونة: بمجرد الانتهاء من إعداد مدونتك واستقبال الزيارات، يمكنك تحقيق الدخل من مدونتك والبدء في جني الأموال. بعض الطرق لتحقيق الدخل من مدونتك هي:

عرض Google AdSense : اربح المال عن طريق عرض إعلانات Google لجمهور مدونتك.
التسويق بالعمولة : قم بالترويج لمنتجات مختلفة واكسب عمولة عندما يشتري شخص ما من إحالتك.
بيع الإعلانات المباشرة : احتفظ بنسبة 100% من إيرادات الإعلانات عن طريق بيع الإعلانات المباشرة، دون الانضمام إلى أي شبكات إعلانية، مثل Google AdSense.
نشر منشورات المدونة الدعائية : اسمح للجهات الراعية بنشر منشور على مدونتك وتأييد منتجاتهم.
نشر التقييمات المدفوعة : لا داعي للانتظار حتى يشتري شخص ما منتجك التابع. الحصول على أموال عن طريق كتابة الاستعراضات.
قلب المدونات ومواقع الويب : تمامًا مثل العقارات، يعد قلب المدونات ومواقع الويب عملاً حقيقيًا.

1. الربح من جوجل ادسنس

ربما يكون تحقيق الدخل من موقع ويب باستخدام Google AdSense هو أسهل طريقة لكسب المال عبر الإنترنت.

Google AdSense عبارة عن شبكة إعلانية مملوكة لشركة جوجل تتيح للمدونين وأصحاب مواقع الويب تحقيق الدخل من مواقعهم على الويب من خلال عرض الإعلانات النصية والصور والفيديو والإعلانات التفاعلية الأخرى على مواقع الويب الخاصة بهم.

فيما يلي بعض فوائد استخدام Google AdSense لتحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك:

الحد الأدنى من المتطلبات : على عكس شبكات الإعلانات الأخرى، لا يشترط أن يكون لديك عدد كبير من الزيارات حتى تتمكن من الانضمام إلى Google AdSense. إذا كنت تقدم محتوى عالي الجودة على موقع الويب الخاص بك، فيمكنك التقدم بطلب للانضمام إلى AdSense.
المزيد من الإيرادات : يتم استهداف إعلانات Google حسب محتوى الموقع والجمهور. تعد إعلانات AdSense أكثر استهدافًا من شبكات الإعلانات السياقية الأخرى. ولهذا السبب، فهي تساعدك على تحقيق إيرادات أكثر من أي شبكة إعلانية سياقية أخرى.
سهولة الاستخدام : أصبحت إدارة الإعلانات على WordPress سهلة مع Google AdSense . للحصول على أفضل موضع للإعلان، يمكنك إما اختيار سمة WordPress جاهزة لبرنامج AdSense أو مكونات إضافية لإدارة الإعلانات مثل AdSanity.
ابدأ مع Google AdSense الآن !

2. التسويق بالعمولة

من خلال التسويق بالعمولة، يمكنك اختيار منتج يعجبك والترويج له عبر الإنترنت وكسب العمولات عندما يشتريه شخص ما من خلال إحالاتك.

أفضل شيء هو أنه مع التسويق بالعمولة، لن تضطر إلى زيادة موقع الويب الخاص بك بالإعلانات المزعجة. يمكنك إحالة المنتجات ضمن مقالاتك وتحقيق دخل قوي عندما يشتريها القراء.

يمكنك البدء بالتسويق بالعمولة في خطوتين بسيطتين:

الخطوة 1: ابحث عن المنتج الذي تريد الترويج له

أسهل طريقة للعثور على منتج تريد الترويج له هي الانضمام إلى برنامج تابع مثل Amazon Associates أو Commission Junction أو ShareASale وتصفح موقعهم.

بعد اختيار المنتج، يمكنك الحصول على رابط تابع والترويج للمنتج من خلال هذا الرابط على موقعك.

الخطوة 2: الترويج للمنتجات عن طريق وضع روابط تابعة

الشركات العطشى
يعد وضع الروابط التابعة على موقع الويب الخاص بك أمرًا سهلاً. ومع ذلك، يُنصح باستخدام مكون إضافي لإدارة الروابط التابعة مثل ThirstyAffiliates لأنه يمكنك تنظيم جميع الروابط التابعة الخاصة بك في مكان واحد.

في حالة قيام الشركة التي تروج لها بتعديل الروابط التابعة، فلن تضطر إلى إضاعة وقتك عن طريق استبدال كل رابط قمت بإضافته عبر موقعك. بدلاً من ذلك، يمكنك تغييره في لوحة ThirstyAffiliates وسيتم تحديث جميع الروابط التابعة على موقعك تلقائيًا.

قد ترغب أيضًا في الاطلاع على أفضل المكونات الإضافية لإدارة الشركاء التابعين لـ WordPress .

 

3. بيع الإعلانات المباشرة

تأخذ شبكات الإعلان جزءًا من إيرادات الإعلانات التي تولدها من موقع الويب الخاص بك. إذا قمت ببناء قاعدة زيارات كبيرة، فيمكنك البدء في بيع الإعلانات المباشرة على موقعك. وبهذه الطريقة، يمكنك الاحتفاظ بكامل أرباح إيرادات الإعلانات من موقعك.

Adsanity-ووردبريس البرنامج المساعد يعد استخدام AdSanity أفضل طريقة لبيع الإعلانات المباشرة على موقعك. AdSanity هو مكون إضافي خفيف الوزن لإدارة الإعلانات في WordPress.

 

4. نشر منشورات المدونة الدعائية

يعد نشر المنشورات الدعائية أحد أسهل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت. يمكنك نشر منشور دعائي من حين لآخر لتحقيق بعض الدخل الإضافي من مدونة WordPress الخاصة بك. عند نشر منشور دعائي، تأكد من إخبار جمهورك صراحة أنه جزء من المحتوى المدعوم. وإلا، فقد يبدو الأمر غير متزامن إلى حدٍ ما مع جمهورك الذي تثق به. بالإضافة إلى ذلك، في بعض البلدان، مثل الولايات المتحدة، يحتاج المدون إلى الالتزام بدليل مصادقة لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) من خلال الكشف عن وقت رعايته لمنشور ما.

نماذج الفسفور الأبيض
إذا كنت تنشر منشورات دعائية بشكل مستمر، فقد ترغب في تثبيت المكون الإضافي WPForms على موقعك.

يتيح لك WPForms إنشاء نموذج إرسال منشور على موقع WordPress الخاص بك. باستخدام نموذج إرسال المنشور، يمكنك السماح للمستخدمين بإرسال منشور في WordPress دون منحهم إمكانية الوصول إلى لوحة تحكم WordPress الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تطلب من الجهات الراعية إجراء الدفع أثناء إرسال المنشور لمراجعتك.

 

5. نشر التقييمات المدفوعة

غالبًا ما ينشر المسوقون التابعون مراجعات المنتجات على موقعهم حتى يتمكنوا من إحالة المنتجات التابعة وكسب المال.

هل تعلم أنه يمكنك حتى الحصول على أموال مقابل كتابة مراجعات المنتجات؟

أسهل طريقة للبدء في نشر المراجعات المدفوعة هي الانضمام إلى المراجعات الدعائية كمدون. وبهذه الطريقة، يمكنك التواصل بسهولة مع الجهات الراعية التي ترغب في نشر مراجعة مدفوعة الأجر على موقعك.

 

6. كسب المال عن طريق تقليب المواقع

تمامًا مثل العقارات، يعد تقليب مواقع الويب عملاً جديًا. نظرًا لأن إنشاء موقع ويب وتنميته يتطلب الكثير من العمل، غالبًا ما يفضل رواد الأعمال شراء موقع ويب قائم على البدء من الألف إلى الياء.

Flippa هو أكبر سوق في العالم يساعدك على شراء وبيع مواقع الويب. وبدلاً من ذلك، يمكنك الشراكة مع شركة وساطة لبيع مواقع الويب، مثل Quiet Light Brokerage .

أنشئ موقعًا إلكترونيًا مدعومًا بالمجتمع
يتطلب موقع الويب الذي يدعمه المجتمع من المستخدمين تسجيل حساب. يمكنك تحصيل رسوم عضوية شهرية وكسب دخل متكرر.

إنشاء محتوى للأعضاء المقيدين فقط
بيع الدورات عبر الإنترنت
إنشاء منتدى خاص
إنشاء شبكة اجتماعية متخصصة

7. قم بإنشاء محتوى مقيد للأعضاء فقط

يعد إنشاء موقع عضوية مدفوعة إستراتيجية رائعة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت. يمكنك إنشاء مكتبة محتوى متميزة على موقعك وإتاحتها للوصول إليها من خلال نظام حظر الاشتراك غير المدفوع.

أسهل طريقة لإنشاء مكتبة محتوى متميزة هي إعادة استخدام المحتوى الموجود لديك. على سبيل المثال، يمكنك تحويل منشورات مدونتك إلى موارد قابلة للتنزيل مثل الكتب الإلكترونية وإتاحة الوصول إليها من خلال نظام حظر الاشتراك غير المدفوع.

العضوية: يعد MemberPress أفضل مكون إضافي لبدء موقع العضوية. لمزيد من الإضافات، يمكنك قراءة أفضل 7 إضافات لعضوية ووردبريس .

8. بيع الدورات عبر الإنترنت

هل تبحث عن بيع الدورات عبر الإنترنت؟ بعد ذلك، يجب أن تفكر في تثبيت مكون إضافي لنظام إدارة التعلم (LMS) على موقعك. باستخدام مكون LMS الإضافي، يمكنك بسهولة إنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت وإدارتها وبيعها على مدونة WordPress الخاصة بك. هناك الكثير من المكونات الإضافية الرائعة لنظام إدارة التعلم (LMS) في السوق، لكننا نوصي باستخدام MemberPress .

كما ذكرنا من قبل، يعد MemberPress أفضل مكون إضافي لعضوية WordPress. ولكن لديها أيضًا ميزات LMS قوية. باستخدام أداة إنشاء الدورة التدريبية المرئية، يمكنك بسهولة سحب وإفلات الدروس والموضوعات والصور ومقاطع الفيديو والمزيد لإنشاء منهج الدورة التدريبية الخاصة بك. تتضمن الميزات الرائعة الأخرى وضع الفصل الدراسي لتصميم الدورة التدريبية الخاصة بك تلقائيًا، وتتبع التقدم في الدورة التدريبية، وتقطير المحتوى.

9. إنشاء منتدى خاص

يعد إنشاء منتدى خاص بعضوات مدفوعة الأجر طريقة رائعة لكسب دخل متكرر على موقعك. لدمج منتدى في موقع WordPress الخاص بك، كل ما عليك فعله هو تثبيت مكون إضافي للمنتدى مثل bbPress . بعد ذلك، يمكنك تقييد محتوى المنتدى بناءً على مستوى العضوية باستخدام مكون إضافي للعضوية مثل MemberPress أو Paid Memberships Pro .

10. أنشئ شبكة اجتماعية متخصصة

يعد إنشاء شبكة اجتماعية متخصصة أو دمجها في موقع WordPress الحالي الخاص بك طريقة أخرى لتوليد دخل متكرر. توفر لك الشبكة الاجتماعية المتخصصة خيارات أكثر من المنتدى. يمكنك إنشاء شبكة اجتماعية في مجال تخصصك تحتوي على ميزات قوية مثل تدفقات الأنشطة والمجموعات وملفات تعريف الأعضاء والمراسلة وكل شيء آخر تتوقعه من شبكة اجتماعية عادية. ربما تتساءل الآن، لماذا يجب عليك بناء مجتمع حول شبكة اجتماعية مشهورة؟ وبصرف النظر عن توليد الإيرادات، فهو يمنحك المزيد من التحكم في المحتوى الخاص بك، ويتيح لك بناء مجتمع متخصص، ويؤسس خبرتك. يمكنك تثبيت اضافة BuddyPress على موقعك لإنشاء شبكة اجتماعية متخصصة.

بيع المنتجات الرقمية

يتيح لك بيع منتج على موقع الويب الخاص بك إنشاء تدفق مستمر من الدخل السلبي الذي قد يستمر لفترة طويلة. فيما يلي بعض الطرق لكسب المال عن طريق بيع المنتجات:

بيع الكتب الإلكترونية علي امازون :

إذا كنت تدير مدونة، فمن المحتمل أن أسهل منتج يمكنك إنشاؤه هو كتاب إلكتروني.
Kindle Direct Publishing : احصل على حقوق الملكية عن طريق إعارة كتبك من خلال برنامج Kindle Direct Publishing.
ابدأ مشروعًا تجاريًا إلكترونيًا : أنشئ متجرًا عبر الإنترنت لبيع المنتجات المادية.
إنشاء واجهة متجر رقمية : إنشاء متجر عبر الإنترنت لبيع السلع الرقمية.
إنشاء متجر WordPress تابع لشركة Amazon : قد يكون إنشاء منتجات للبيع أمرًا مملاً. لذا اختر المنتجات من أمازون وقم ببيعها في متجرك.

11. بيع الكتب الإلكترونية على WordPress

من المحتمل أن تكون الكتب الإلكترونية هي أسهل المنتجات الرقمية التي يمكنك إنشاؤها وبيعها على موقع WordPress. يمكنك إما إعادة توظيف منشورات مدونتك الحالية ذات القيمة العالية وتحويلها إلى كتاب إلكتروني أو البدء في كتابة كتاب جديد تمامًا من البداية.

بمجرد إنشاء كتاب إلكتروني، يمكنك الحصول على نسخة غلاف مصممة بواسطة سوق خدمات منخفضة التكلفة مثل Fiverr.com. يعد استخدام التنزيلات الرقمية السهلة أسهل طريقة لبدء بيع المنتجات الرقمية على موقع الويب الخاص بك.

easydigitaldownloads
يمكنك أيضًا استخدام WPForms، أفضل منشئ نماذج لـ WordPress.

12. كيندل للنشر المباشر

تعد Kindle Publishing أفضل طريقة للوصول إلى ملايين القراء على Amazon. بعد إنشاء كتاب إلكتروني، يمكنك تسجيله في Kindle Direct Publishing (KDP) حدد واكسب ما يصل إلى 70% من حقوق الملكية على المبيعات. يتطلب منك KDP Select أن تجعل كتابك الإلكتروني حصريًا لمتجر Kindle. يمكنك الحصول على حصة من صندوق KDP Select Global Fund بناءً على عدد الصفحات والعملاء الذين قرأوا كتابك. يمكنك أيضًا التخلي عن كتابك الإلكتروني مجانًا لفترة محدودة لجذب المزيد من الاهتمام. للحصول على المزيد من الجذب، يمكنك تشجيع قراء مدونتك على الاطلاع على كتاب كيندل الخاص بك.

13. ابدأ مشروعًا للتجارة الإلكترونية مع WooCommerce

تزدهر صناعة التجارة الإلكترونية وتظهر اتجاهات البيع بالتجزئة أن 51٪ من الأمريكيين يفضلون التسوق عبر الإنترنت. باستخدام WordPress، من السهل إنشاء متجر عبر الإنترنت أو دمج واجهة متجر في موقعك الحالي. على الرغم من وجود الكثير من مكونات WordPress الإضافية التي تساعدك على إنشاء متجر عبر الإنترنت، إلا أن WooCommerce يقف في الطليعة. يأتي WooCommerce مزودًا بـ PayPal (لقبول مدفوعات بطاقات الائتمان وحساب PayPal)، وBACS، والدفع نقدًا عند التسليم لقبول المدفوعات.

 

14. السماح بالتسوق القائم على الاشتراك

أصبحت الشركات القائمة على الاشتراك بسرعة هي القاعدة في كل صناعة، بما في ذلك أعمال التجارة الإلكترونية. يبيع العديد من تجار التجزئة الآن أيضًا المنتجات على أساس الاشتراك بالإضافة إلى نموذج الدفع لكل منتج، مثل Amazon Prime. يمكنك أيضًا العثور على شركات التجارة الإلكترونية التي تعتمد بالكامل على نموذج الاشتراك مثل NatureBox.com وBlueApron.com. على عكس أعمال التجارة الإلكترونية النموذجية، يساعدك نموذج الاشتراك على زيادة المبيعات المتكررة ويعتمد نموذج العمل بأكمله على الاحتفاظ بالعملاء بدلاً من اكتسابهم. باستخدام اشتراكات WooCommerce ، وهو مكون إضافي لمتجر WooCommerce ، يمكنك السماح لعملائك بالاشتراك في منتجاتك والحصول على دخل متكرر ثابت.

15. قم بإنشاء متجر تجارة إلكترونية رقمي مع تنزيلات رقمية سهلة

هل تريد إنشاء متجر إلكتروني لبيع المنتجات الرقمية فقط؟ إذًا قد ترغب في تثبيت Easy Digital Downloads على موقعك.

على الرغم من أن WooCommerce يتيح لك بيع المنتجات الرقمية على موقع الويب الخاص بك، إلا أن الجانب السلبي هو أنه يأتي مزودًا بالعديد من الميزات التي لن تحتاج إليها أبدًا لتشغيل واجهة متجر سلع رقمية حصرية (مثل خيارات الشحن).

 

16. قم بإنشاء متجر WordPress التابع لشركة Amazon

هل ترغب في إنشاء متجر إلكتروني، ولكن ليس لديك الوقت والموارد اللازمة لإنشاء المنتجات؟ بعد ذلك، يمكنك إنشاء متجر تابع لأمازون في WordPress. يعد أمازون متجرًا معروفًا للتجارة الإلكترونية يضم مئات الآلاف من المنتجات. إنها تمكن أي شخص من البيع عبر الإنترنت بمجرد إدراج منتجاته في متجره. تمتلك أمازون أيضًا برنامجًا تابعًا رائعًا يُعرف باسم Amazon Associates والذي يساعدك على كسب إيرادات الشركات التابعة من خلال الترويج لمنتجات أمازون. يمكنك إما إنشاء متجر جديد عبر الإنترنت للترويج لمنتجات أمازون فقط.

 

بيع الخدمات

اربح المال من خلال تقديم خبرتك لعملائك. بعض الطرق المختلفة لبيع الخدمات عبر الإنترنت هي:

ابدأ عملك الاستشاري الخاص: قدم الاستشارة عبر الإنترنت واكسب المال.
تقديم خدمات مستقلة على موقع الويب الخاص بك: إذا قمت ببناء قاعدة جمهور حول موقعك، فيمكنك تحويلهم إلى عملاء يدفعون.
أدرج خدماتك على موقع مستقل: لا توجد قاعدة جمهور؟ لا شكر على واجب! إرسال المقترحات إلى قوائم الوظائف وتقديم خبرتك.
قم ببيع خدمات الخدمة الخاصة بك على Fiverr: ما عليك سوى إدراج خدمات الخدمة الخاصة بك على Fiverr للفوز بالعربات. لا حاجة لتقديم المقترحات.
قد ترغب أيضًا في قراءة: 15 أفضل ملحقات WordPress لبيع الخدمات عبر الإنترنت .

17. ابدأ عملك الاستشاري الخاص

هناك طريقة أخرى لكسب المال من خبرتك وهي تقديم الاستشارة عبر الإنترنت. بدلاً من بيع الخدمة كمستقل، يقدم المستشار النصائح والاستراتيجيات للعملاء المحتاجين.

يمكنك إنشاء صفحة على موقع WordPress الخاص بك والبدء في تقديم الخدمات الاستشارية. تأكد من نشر نموذج حتى يتمكن المستخدمون من الحصول على مزيد من المعلومات وطلب عرض أسعار منك.

يمكنك استخدام WPForms لإنشاء نموذج “طلب عرض أسعار” على موقعك.

18. تقديم خدمات العمل الحر على موقع الويب الخاص بك

يعد تقديم مهاراتك وخبراتك على موقع الويب الخاص بك كموظف مستقل أحد أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت.

عندما تبدأ كمستقل، ستحتاج إلى قضاء قدر كبير من الوقت في البحث عن العملاء. إذا قمت بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت ، فيمكنك إدراج خدماتك عليه، وتشجيع زوار موقعك على توظيفك.

باعتبارك مستقلاً، ستحتاج إلى إصدار فواتير لعملائك وتحصيل المدفوعات مقابل خدماتك. نوصي باستخدام FreshBooks ، أفضل برنامج فواتير وفواتير لبيع الخدمات المستقلة.

19. قم بإدراج خدماتك على أحد مواقع العمل الحر

قد يكون تحويل زوار موقع الويب الخاص بك إلى عملاء يدفعون أمرًا صعبًا، خاصة إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يجذب العملاء المحتملين الذين ترغب في العمل معهم.

إن مجرد قيامك بإدراج خبرتك على موقعك، لا يعني بالضرورة أنه يمكنك الفوز بوظائف مستقلة. ولهذا السبب يعتمد مقدمو الخدمات على مواقع العمل الحر، مثل Upwork.com، حيث يمكنهم تقديم المقترحات للعملاء المحتملين.

إليك كيفية عمل Upwork:

يقوم العملاء بنشر قوائم الوظائف في مئات فئات المهارات. يمكن للعاملين المستقلين تقديم مقترحاتهم للفوز بحفلة موسيقية. يمكنك عرض ملفك الشخصي على Upwork على مدونتك. يمكن أن يؤدي عرض ملفك الشخصي إلى زيادة مصداقية عرضك وتشجيع زوار موقعك على توظيفك لمشروعهم القادم.

20. بيع خدماتك على Fiverr

Fiverr هو أكبر سوق للخدمات الصغيرة في العالم حيث يمكنك شراء وبيع العربات القائمة على الخدمة. على عكس مواقع العمل الحر، لا يتعين عليك قضاء الوقت في البحث عن قوائم الوظائف وتقديم المقترحات على Fiverr. للحصول على وظيفة، كل ما عليك فعله هو إدراج خدمتك على Fiverr. يمكن لعملائك المحتملين رؤية ملفك الشخصي وطلب الخدمة على الفور، تمامًا مثل طلب منتج من متجر التجارة الإلكترونية. بعد تلقي الطلب من العميل، يمكنك العمل على المشروع وتقديم الخدمة خلال الإطار الزمني المحدد.

تحقيق الدخل من المحتوى الرقمي
من ملفات البودكاست إلى مقاطع الفيديو، يمكنك تحقيق الدخل من المحتوى الرقمي الخاص بك لكسب المال عبر الإنترنت.

إطلاق قناة يوتيوب
قبول الرعاية للبودكاست الخاص بك
استضافة ندوة عبر الإنترنت مدفوعة الأجر

21. إطلاق قناة على اليوتيوب

يمكن القول إن موقع YouTube هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم بعد Google. ناهيك عن أن إنشاء قناة على YouTube يعد أحد أفضل الطرق لبناء تدفق مستمر من الزيارات إلى موقعك.

تنشر مواقع الترفيه الشهيرة مثل List25 مقاطع فيديو بانتظام على قناتها على YouTube عن طريق تحويل محتوى مدونتها إلى مقاطع فيديو. يمكنك تحميل مقاطع فيديو عالية الجودة على YouTube والبدء في تحقيق الدخل من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube. للانضمام إلى برنامج الشركاء، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 1000 مشترك و4000 ساعة من وقت المشاهدة في العام الماضي. لزيادة عدد المشتركين لديك ووقت المشاهدة بسرعة، يمكنك تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك وتشجيع زوار موقعك على الاشتراك في قناتك.

22. قبول الرعاية للبودكاست الخاص بك

البث الصوتي سهل جدًا للبدء. لتتمكن من نشر بودكاست على موقع WordPress الخاص بك، ستحتاج إلى ملف صوتي وخلاصة RSS يمكن للمستخدمين الاشتراك فيها. بشكل عام، ملفات البودكاست عبارة عن ملفات صوتية كبيرة الحجم. نظرًا لأن استضافة ملف البودكاست الخاص بك على موقع الويب الخاص بك يمكن أن يستهلك الكثير من موارد الخادم ويبطئ موقعك، فمن المستحسن استخدام نظام أساسي لاستضافة الوسائط مثل Blubrry .لكسب دخل من البث الصوتي، يمكنك البدء في قبول الرعاية لتشغيل ملفات البث الصوتي الخاصة بك. يمكن قراءة رسالة الراعي في البداية، وربما في المنتصف، وتكرارها مرة أخرى في النهاية.

 

23. استضافة ندوة عبر الإنترنت مدفوعة الأجر

الندوة عبر الإنترنت عبارة عن اجتماع أو عرض تقديمي عبر الإنترنت يتم عقده على موقع الويب الخاص بك في الوقت الفعلي. تشبه الندوة عبر الإنترنت الدورة التدريبية عبر الإنترنت، ولكنها مباشرة وغالبًا ما تتضمن قسمًا للأسئلة والأجوبة في النهاية.

يجعل WordPress من السهل استضافة ندوة عبر الإنترنت مدفوعة الأجر. يمكنك ربط موقع الويب الخاص بك بأدوات تسويق الندوات عبر الإنترنت للبدء.

تطوير التصميم
بيع ملحقات ووردبريس
بيع ثيمات ووردبريس
بيع الرسومات

24. بيع ملحقات ووردبريس

إذا كنت أحد مطوري مكونات WordPress الإضافية، فيمكنك التفكير في إنشاء وبيع مكونات WordPress الإضافية. هناك العديد من الطرق المختلفة لبيع مكونات WordPress الإضافية. أسهل طريقة هي استخدام سوق متميز مثل CodeCanyon وإدراج المكون الإضافي الخاص بك. يمكنك أيضًا إنشاء موقع WordPress والبدء في بيع مكونات WordPress الإضافية على موقعك. يعد إنشاء مكون إضافي لـ freemium WordPress طريقة أخرى لكسب المال عن طريق بيع المكونات الإضافية. بهذه الطريقة، لن تضطر إلى مشاركة إيراداتك مع سوق مثل CodeCanyon.

 

25. بيع ثيمات WordPress

إذا كنت أحد مطوري سمات WordPress ، فيمكنك إنشاء سمات WordPress وبيعها على موقع الويب الخاص بك. كما هو الحال مع المكونات الإضافية، يمكنك استخدام سوق متميز لبيع قالب WordPress الخاص بك مثل Themeforest. وبدلاً من ذلك، يمكنك إصدار نسخة مجانية من القالب وبيع الإصدار المميز على موقع الويب الخاص بك. يمكنك الترويج للإصدار المميز مباشرة من خلال قالب WordPress المجاني الخاص بك.

 

26. بيع الرسومات

إذا كنت مصمم رسومات، فيمكنك تصميم وبيع الرسومات على موقع WordPress الخاص بك. يمكنك إنشاء رسومات مثل الصور المخزنة وبيعها على موقعك. وبدلاً من ذلك، يمكنك الانضمام إلى أحد الأسواق عبر الإنترنت لبيع رسوماتك.

27. التمويل الجماعي

هل لديك فكرة عن مشروع رائد؟ بعد ذلك، يمكنك البحث عن أموال للمشروع باستخدام منصات التمويل الجماعي مثل Kickstarter.com؟

Kickstarter هي المنصة المناسبة لك إذا كان لديك نموذج أولي عالي الجودة، بالإضافة إلى رؤية مقنعة لمشروعك.

28. قبول التبرعات

إذا كنت تدير مؤسسة غير ربحية أو تطلق منتجات مجانية على موقعك، فيمكنك البدء في قبول التبرعات على موقع الويب الخاص بك. يعد استخدام WPForms أفضل طريقة لقبول التبرعات على موقع WordPress الخاص بك.

WPForms هو حل متكامل لنماذج WordPress يسمح لك أيضًا بإنشاء نموذج تبرع على موقعك. يدعم البرنامج المساعد بوابتين للدفع: PayPal وStripe. اعتمادا على احتياجاتك، يمكنك اختيار بوابة الدفع المناسبة والبدء في قبول التبرعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى