الذكاء الاصطناعي

مواقع الذكاء الاصطناعي للصور

أفضل بدائل برنامج فوتوشوب

هل تبحث عن مواقع الذكاء الاصطناعي للصور. في هذا المقال سنستعرض أفضل مواقع الصور بالذكاء الاصطناعي صور, وبديلة عن فوتشوب لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي, بسبب أن برنامج الفوتوشوب غير متاح بشكل مجاني, بالإضافة أنه يحتاج إلى أن تعديل الصور يحتاج خبرة مسبقة بتصميم الجرافيك, حتى تتمكن من تعديل الصور بشكل إحترافي. ولذلك وفي موضوعنا اليوم …. إخترنا لك أفضل البدائل لتحرير وتعديل الصور أونلاين بشكل مجاني ودون الحاجة إلى خبرة مسبقة.

مواقع الذكاء الاصطناعي للصور

 

شرح كانفا (canva) لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

المبدع بلا حدود, والذي يتربع علي عروش المنتجات الرقمية في العالم, ويسيطر علي اكثر من 400 مليون زائر شهري. وتم إطلاق برنامج كانفا في عام 2013م، ومنذ ذلك الحين والموقع سريع الإنتشار بين المستخدمين بدرجة مرعبة للمنافسين, وحتى أصبح مؤخرا من أهم المواقع المستخدمة لتعديل الصور والتصميم والكتابة والنشر التلقائي علي مواقع التواصل الاجتماعي, وأكثرها إنتشارا بين المستخدمين، حتى أنه وصل الآن إلى أكثر من مليار تصميم من قبل المستخدمين. يرجع ذلك لسهولة إستخدامة وﻷنه لا يحتاج إلى أي خبرة مسبقة لتتمكن من تصميم صور وتصاميم إحترافية على الموقع.ما يميز موقع كانفا أنه يمنحكم ملايين القوالب المجانية, بالإضافة إلى 5 جيجابايت من مساحة التخزين السحابية لتتمكن من حفظ التصاميم اللتي قمت بإنشائها من خلال الموقع.

مميزات موقع كانفا لتعديل الصور:

يتميز كانفا بواجهه مستخدم سهلة الإستخدام ، مع إمكانية السحب والإفلات.
يقدم لك آلاف من الشعارات والرسوم المتحركة, والفيديو, وتحويل الكتابة الي صور, وكتابة المقالات, القوالب المجانية بالإضافة إلى القوالب المدفوعة, ومساحة تخزين سحابية لتتمكن من حفظ التصاميم الخاصة بك, ولديه أكاديمية لتعلم التصميم مجاني, والنسحة المدفوعة تحصل عليها مجاني عندما تمتلك ايميل جامعي.

تعديل الصور مجاني | فوتوبيا PhotoPea

يعتبر موقع فوتوبيا PhotoPea من أفضل البدائل المجانية لبرنامج الأدوبي فوتوشوب ، ليس فقط لأنة مجاني … لكنة يمتاز بواجهه مستخدم شبيهه ببرنامج الفوتوشوب إلى حد كبير بالإضافة إلى أنه يحتوي على أكبر عدد من أدواته. فإذا كنت من محبي برنامج أدوبي الشهير .. ننصحك بإستخدام فوتوبيا ، وذك لأنك لن تجد أي صعوبة في إستخدامة لعمل تصاميم إحترافية أو لتعديل الصور.

يوفر لك الموقع أيضا العديد من المزايا ، مثل دعم ملفات الصور بالصيغ المختلفة، دعم ملفات PSD و AI, دعم ملفات XCF, والعديد من الصيغ الأخرى للصور والملفات. يوفر لك الموقع ميزة تعديل الصور أو التصاميم ومزامنتها مباشرة من خدمات التخزين السحابية مثل Dropbox, Google Drive, One Drive , وذلك بدوره يغنيك عن الحاجة إلى التصاميم على جهازك وإعادة إستخدامها.

موقع تعديل الصور والفيديو BeFunky

موقع BeFunky هو أحد أكبر المواقع في مجال تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي, حيث أنه يحتوي على العديد من الأدوات لتعديل الصور وإضافة المؤثرات عليها، مثل إزالة الشوائب من الصورة، تغيير لون العينين ، زيادة جودة الصورة، الكتابة على الصور، والعديد العديد من المؤثرات والمزايا الأخرى.

مميزات موقع BeFunky:

 

يدعم إمكانية مشاركة الصور على مواقع التواصل الإجتماعي.
الموقع متاح مجانا دون الحاجة إلى أي دفع مسبق.
الموقع لا يحتوي على إعلانات.
إمكانيات إضافة مؤثرات على الصور وتعديل جودتها.
إمكانيات إضافة النصوص على الصور.
واجهه الموقع سلسلة وسهله الإستخدام.
يتوفر الموقع بالعديد من الللغات.

برنامج تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي  Pixlr

لا يمكننا التحدث عن أفضل مواقع تعديل الصور أونلاين دون أن نذكر موقع Pixlr الشهير، حيث أنه إستطاع أن يحجز مكانتة بجدارة كواحد من أفضل المواقع لتعديل الصور وعمل تصاميم خاصة أون لاين ودون الحاجه إلى تثبيت أحد البرامج على حاسوبك الشخصي. الموقع محاكي بشكل كبير لبرنامج الفوتوشوب، ويحتوي على الكثير من الأدوات المشابهه له بالإضافة إلى الإختصارات.

برنامج تعديل صور مجاني Gimp

يعد برنامج Gimp واحدا من أهم البرامج في موضوعنا لليوم, فهو بديل مجاني وممتاز لبرنامج الأدوبي الأشهر (فوتوشوب). يعتبر Gimp خيارا ممتازا للمصورين بشكل خاص، وذلك ﻷنه يحتوي على العديد من أدوات تحرير وتعديل وضبط الصور الملتقطة عن طريق الكاميرا. إذا كنت تميل إلى البرامج المثبتة على جهازك دون الحاجة إلى الإنترنت لتعديل الصور. فنحن نرشح لك Gimp كخيار أول.

 

برنامج تعديل الصور  paint

برنامج Paint.net هو أحد البرامج البديلة واللتي يمكن إستخدامها في إنشاء تصاميم إحترافية وتعديل صورك.

على غرار البرنامج السابق (Gimp) فبرنامج Paint.net أيضا يمكنك تثبيتة على حاسوبك الشخصي اللذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز، مما يسهل عليك عملية إستخدامه في أي وقت دون الحاجه إلى الإتصال بالإنترنت.

في بداية إصدار البرنامج، كان الغرض منه هو إصدار نسخة محسنة من برنامج مايكروسوفت الشهير (الرسام) ولكنة بات الآن أكثر تطورا ليقدم مزايا أكثر بكثير من برنامج الرسام. يحتوي البرنامج على مزيج بين إحترافية الفوتوشوب وبساطة وسهولة برنامج الرسام، لذلك يعد البرنامج خيارا ممتازا لكل من يبحث عن برنامج بسيط لتعديل الصور دون الحاجة إلى معرفة كبيرة بتصاميم الجرافيكس.

برنامج الذكاء الاصطناعي للصور Krita

لا يسعنا إنهاء موضوعنا لليوم دون ذكر برنامج Krita والذي يتميز بدعم ملفات الفوتوشوب بصيغة psd. ويمتاز البرنامج بإمكانية تعديل الطبقات كما هو الحال في برنامج الفوتوشوب, وذلك يعطيك حرية أكبر في التلاعب بطبقات التصميم وتعديلها بكل إحترافية.برنامج Krita يدعم أهم أنظمة التشغيل مثل ماك ولينكس وويندوز بسعة تخزين لا تتجاوز الـ 50 ميجابايت.

خاتمة

في موضوعنا لليوم ، قمنا بشرح أحد أهم مواقع تعديل الصور أونلاين والتي تغنيك بشكل كلي عن إستخدام برنامج أدوبي الشهير. في نهاية المطاف، يمكنك إختيار الموقع الأفضل والأنسب لك حسب تفضيلك الشخصي بعد تجربة أكثر من موقع، حيث أن كل موقع يحتوي على مميزات وعيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى