البودكاست

بودكاست فنجان ياسر الحزيمي

بودكاست فنجان ياسر الحزيمي

بودكاست فنجان ياسر الحزيمي

هي حلقات صوتية تذاع، للمتحدث البارع ياسر الحزيمي، الذي استطاع التأثير في الملايين من المتابعين في الدول العربية، يمتاز بكلماته الساحرة التي تلامس القلب، وسوف نذكر من خلال المقال، بعض المعلومات عن بودكاست فنجان ياسر الحزيمي التي جعلته من أكثر البرامج تميزا، على مستوى الوطن العربي.

ما هو البودكاست

تشتق كلمة بودكاست من كلمتي الإذاعة (Broadcast) وآي بود (iPod)، وهي تشير للبرامج الإذاعية المسموعة، ويمكنك الاستماع للبودكاست في أي وقت، عكس محطات الراديو التي تبث محتوى مبرمج. كما يوجد  أنواع مختلفة من المحتوى في البودكاست، والتي تتنوع بين الرياضة والتحليل والسياسي والتجاري، ومن أبرزها بودكاست فنجان ياسر الخزيمي. يمكنك الأستماع لجميع الحلقات المذاعة عبر برامج الصوت على الموقع، أو من خلال تطبيقات البودكاست. لا يوجد عدد محدد  لحلقات البودكاست للموسم الواحد، لكن في الغالب تكون مدة البث : 40 إلى 60 دقيقة بنسبة 21 % من البث العالمي. 20: 40 دقيقة بنسبة 30% من البث العالمي.

ماهو البودكاست

البودكاست عبارة عن برنامج مختص في البث الصوتي، يشبه إلى حد كبير فكرة الراديو في الإذاعة، ولكن يختلف البودكاست عن الإذاعة في كونه يتواجد في تطبيق عبر الانترنت. والمستخدم هو المتحكم الوحيد في التطبيق، فهو من يحدد ما يريد سماعه وفي اي وقت. كما تعد من اهم مميزات البودكاست الناجح، أن يتمتع المحتوى الصوتي بالمواصفات الفنية المميزة للصوت، حيث تعد من اهم متطلباته الجاذبية الصوتية، والقدرة على جذب انتباه القارئ، بدون أن يشعر بالملل.

بودكاست فنجان

بودكاست فنجان
بودكاست فنجان

بودكاست فنجان: أحد أفضل برامج البودكاست العربية الشهيرة، التي يقدمها عدد من المذيعين المميزين، والتي تتناول مواضيع مختلفة،  وتتنوع حلقاته بين المحتوى السياسي, والاقتصادي, والثقافي, والإجتماعي. كما يضم حلقات تحاور مع شخصيات ناجحة تلهم الشباب، ومن اشهرها بودكاست فنجان ياسر الحزيمي، والذي نال شهرة كبيرة في الوطن العربي.

أقرا كذلك:أفضل بودكاست عربية ممتعة

من هو ياسر الحزيمي

ياسر الحزيمي هو كاتب يحمل الجنسية السعودية، درس ياسر الحزيمي اللغة العربية داخل جامعة الملك سعود، نال شهادة الدبلوم في الإرشاد النفسي من جامعة الملك فيصل. كما يمتلك ياسر الحزيمي كثير من الكتابات الشهيرة، ويقدم دورات تدريبية في التنمية البشرية في المملكة العربية السعودية. وتعد من أشهر أعماله ( بودكاست فنجان ياسر الحزيمي )، والذي نال شهرة كبيرة وحصد علي 100 مليون مشاهدة, وجعله يحصد عدد كبيرًا من المتابعين.

بودكاست فنجان ياسر الحزيمي – أفضل بودكاست عربي

بودكاست فنجان ياسر الخزيمي
بودكاست فنجان ياسر الخزيمي

يعد بودكاست فنجان ياسر الحزيمي من أنجح حلقات البودكاست العربية علي يوتيوب، حيث تناول ياسر الحزيمي فيها أكثر المواضيع الإجتماعية طلبًا، وهي العلاقات الإنسانية. وصف الدكتور ياسر الحزيمي العلاقات بأنها مثل المعارك، يجب أن تتعلم فيها متى تشهر سيفك، ومتى تغمده. حيث يشير أن الاصل في العلاقات هو السلام، ولكن لابد أن تجعل من أمامك يدرك قوتك، وبعرف أنك تمتلك سيفًا، قادر على ان تصد هجماته في أي وقت.

بدأ ياسر الحزيمي حلقاته بالتحدث عن الكثير من الأمور الهامة مثل معاناة الناس، وكيف يمكنهم بناء شخصياتهم لتصبح قوية، ليستطيعوا الصمود في وجه التحديات. كذلك القى الضوء على مشاكل الناس، التي تحدث بسبب التفاعل مع الآخرين. لذا حاول ياسر الحزيمي خلال حلقاته عبر البودكاست، أن يصحح مفاهيم الأشخاص حول العلاقات الإيجابية في حياتهم، وكيف يتعاملون مع الأخرين، بدون أن يعرضوا أنفسهم لضرر.

كذلك ذكر بودكاست فنجان للدكتور ياسر الحزيمي أن تقدير الذات بضاعة، ويجب أن تعرف كيف تسوق بضاعتك، بمعني أن الناس تري في الإنسان ما يرسمه لنفسه. إذا كنت تعرف قيمة نفسك، سوف يراك الآخرين عظيمًا وينجذبون إليك، بينما إذا كنت تحبط وتحقر من نفسك، سوف تجد أن الاخرين كذلك ينفرون منك. كما تعد من اجمل مقولات بودكاست ياسر الحزيمي :

كلما زادت مهاراتك، زادت حاجة الناس إليك وزاد استغناؤك عن الناس وكلما نقصت مهاراتك زادت حاجتك الى الناس وزاد استغناء الناس عنك“. ويدعو من خلال تلك المقولة للحرص على اكتساب مهارات متميزة. تفيد الناس وتجعل الجميع يحتاج لك.

في ختام مقال بودكاست فنجان ياسر الحزيمي، نكون قد تعرفنا على أحد المحاورين المشاهير في برامج البودكاست العربية، والذي تميز بحلاوة حديثة، وبشاشة وجه، ومعلوماته الغزيرة مما جعله يحصد حب الجماهير.

زر الذهاب إلى الأعلى