التسويق الالكتروني

العمل عن بعد – منصة كفيل

العمل عن بعد – منصة كفيل

العمل عن بعد ( العمل الحر ) هو أن يمارس الشخص عمل عبر الانترنت، يعني أنه إذا أردت العمل يمكنك أن تقدم خدمات أونلاين بدون أن تضطر للتنقل من مكانك، وأنه في استطاعتك مزاولة وظيفتك الحرة من منزلك، أو أي مكان يعجبك. هناك العديد من المواقع التي يتم فيها ممارسة العمل عن بعد فمنها المنصات الأجنبية التي تفرض عليك فهم اللغة الاجنبية، ومنها مواقع عربية. تستطيع التسجيل في إحدى المواقع العربية للعمل عن بعد والربح من أداء المهام والخدمات المطلوبة من قبل رواد الأعمال والشركات.

منصة كفيل هي واحدة من المنصات العربية التي تمنح فرص الربح من الانترنت، وستكون موضوعنا في هذا المقال كي نتعرف على أهم المهام والعروض الرائجة في المنصة وكيفية الربح منها.

ما هو موقع كفيل؟

موقع كفيل أكثر مواقع العمل الحر العربية تكاملاً وهي حلقة الوصل بين أصحاب الأعمال والمشاريع وطالبي العمل على الانترنت. توفر لهم الظروف الملائمة لحفظ حقوق الجهتين؛ الباحثين عن العمل ورواد الأعمال. ظهرت منصة كفيل للعمل الحر إلى حيز العمل سنة 2015 ولا زالت إلى حد الآن تربط بين العملاء والمستقلين في جميع أنحاء العالم العربي ذوي المهارات والخبرات.
كفيل هي منصة عمل حر تجمع صاحب العمل والمستقل في مكان واحد لإتمام مشروع أو خدمة معينة وكذلك شروط محددة حيث يكون أدنى سعر للخدمة هو 5 دولار ويزيد حسب المشروع، تكون فيه منصة كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات الضامنة لحقوق كلا الطرفين، وهي بذلك تشبه منصة مستقل, ومنصة خمسات في آلية العمل.
العمل عن بعد: منصة كفيل

كيفية التسجيل في منصة كفيل

يمكنك الحصول على فرص العمل على منصة كفيل واحدة من منصات العمل الحر بعد قيامك بالتسجيل على المنصة أو إنشاء حساب جديد، حتى تجد وظائف ملائمة لمهاراتك وخبراتك في العمل. يمكنك تسجيل وإنشاء حساب العمل على كفيل حسب خطوات بسيطة كالتالي:
1. الدخول إلى رابط الموقع من هنا.
2. الضغط على أيقونة “حساب جديد”.
3. ستلاحظ أن لديك ثلاثة اختيارين للتسجيل:
  • تسجيل دخول بجوجل.
  • تسجيل دخول بتويتر (منصة X).
4. يمكنك التسجيل باستعمال البريد الإلكتروني وذلك كمايلي:
  •  كتابة الإسم الأول والإسم الأخير.
  • إضافة البريد الالكتروني.
  • كتابة كلمة السر وتأكيد كلمة السر.
5. الضغط على زر الموافقة على شروط كفيل ، وهكذا يصبح لديك حساب على منصة كفيل للعمل من المنزل.

شرح موقع كفيل للربح من الانترنت

1. مجالات العمل الحر على كفيل

منصة kafiil هي من أفضل منصات العمل عن بعد، يتم فيها شراء و بيع الخدمات وعمل المسابقات للتصميم، آلاف المستقلين يقدمون خدماتهم  في شتى التخصصات بوجود مختلف مجالات المشاريع المطروحة من قبل أصحاب الأعمال بشكل محترف. ومن مجالات الخدمات التي يمكنك التقديم عليها ما يلي:
  • أعمال وخدمات إستشارية وإدارية.
  • برمجيات تطوير المواقع والتطبيقات.
  • التسويق والمبيعات.
  • تصميم، فيديو وصوتيات.
  • كتابة، صناعة المحتوى، ترجمة ولغات.

2. تقديم خدمة على موقع كفيل

لكي تتمكن من إضافة خدمتك على منصة كفيل بكل سهولة عليك باتباع الخطوات التالية:

1. تسجيل الدخول: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع كفيل باستخدام بيانات الدخول الخاصة بك.

2. الانتقال إلى صفحة الخدمات: بمجرد تسجيل الدخول، انتقل إلى صفحة إدارة الخدمات أو إضافة خدمة جديدة. يمكن العثور على هذه الخيارات في قائمة حسابك أو لوحة التحكم الخاصة بالخدمات.

3. تعبئة معلومات الخدمة: قد يُطلب منك ملء نموذج يحتوي على تفاصيل الخدمة التي ترغب في إضافتها. ضع اسم الخدمة، وصفًا وافيًا لها، وحدد الفئة التي تندرج تحتها.

4. تحديد السعر والمدة: قم بتحديد سعر الخدمة والمدة المتوقعة لإكمالها. يمكن أن تكون هذه المعلومات مهمة للأفراد الذين يبحثون عن خدمات معينة.

5. إضافة الصور أو الوسائط: قم بتحميل صور أو وسائط أخرى تعزز وتوضح الخدمة التي تقدمها. قد تكون الصور ذات أهمية كبيرة لجذب انتباه المستخدمين.

6. مراجعة ونشر: قم بمراجعة جميع المعلومات التي أدخلتها وتأكد من صحتها. بعد ذلك، انقر على زر النشر أو الحفظ لإضافة الخدمة إلى ملفك الشخصي على موقع كفيل.

7. الترويج للخدمة: بمجرد نشر الخدمة، قد ترغب في الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو مشاركتها في شبكتك لزيادة فرص العثور على زبائن.

3. إضافة مشروع على موقع كفيل

منصة “كفيل” قد تكون مختلفة باختلاف البلدان والقوانين المحلية، ولكن بشكل عام، يمكن أن يكون الإجراء التالي نموذجًا عامًا لإضافة مشروع على منصة كفيل:

1. تسجيل الدخول أو إنشاء حساب: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على منصة كفيل، أو إذا لم يكن لديك حساب، قم بإنشاء واحد.

2. الانتقال إلى قسم الإضافة/التقديم: بعد تسجيل الدخول، انتقل إلى القسم الخاص بإضافة مشروع جديد أو تقديم طلب للحصول على دعم.

3. ملء نموذج المشروع: قم بملء جميع المعلومات المطلوبة حول المشروع الذي ترغب في إضافته. قد تشمل هذه المعلومات وصفًا للمشروع، الهدف منه، الميزانية المتاحة، والمدة المتوقعة.

4. تحميل الوثائق الداعمة: إذا كانت هناك وثائق تدعم مشروعك، مثل دراسة جدوى، خطة عمل، أو أي وثائق أخرى، قم بتحميلها كجزء من طلبك.

5. مراجعة وتأكيد البيانات: قبل تقديم الطلب، قم بمراجعة جميع البيانات للتأكد من أنها صحيحة وكاملة.

6. تقديم الطلب: بمجرد التأكد من أن جميع المعلومات صحيحة، قدم الطلب عبر المنصة.

7. متابعة حالة الطلب: بعد تقديم الطلب، قد توفر المنصة واجهة لمتابعة حالة الطلب. تأكد من متابعة أي تحديثات أو طلبات إضافية من قبل الجهة المسؤولة.

يرجى مراعاة أن هذه الخطوات هي عامة وقد تختلف تفاصيلها بناءً على سياسات وإجراءات كل منصة كفيل. لضمان دقة الإجراءات، يفضل الرجوع إلى دليل المستخدم أو الدعم الفني المتاح على المنصة.

نظام المسابقات على موقع كفيل

نظام المسابقات على منصة كفيل هو للتصميم يتم فيه عرض مسابقة من قبل الشركات وأصحاب الأعمال؛ حيث يتوجه المستقلون الراغبون بالفوز بالمسابقة بعرض تصاميمهم حسب المطلوب من المشتري في جو من المنافسة ليفوز في الأخير أفضل تصميم حسب اختيار المشتري.

منصة كفيل للمسابقات

كيفية إضافة مسابقة على موقع كفيل

إذا كنت صاحب عمل وأردت الحصول على أفضل تصميم باستخدام نظام المسابقات، فإليك طريقة إضافة مسابقة على الموقع.

  • انقر على أيقونة إضافة مسابقة الموجودة على المنصة.
  • كتابة عنوان واضح ودقيق للعرض الذي تريده مع ذكر ملاحظات وشروط المقابلة.
  • قم بإضافة المدة الزمنية للمسابقة، وهي المدة المسموحة بتلقي العروض.
  • إضافة الزمن الذي يجب أن يتم تسليم العمل فيه.
  • إضافة سعر المسابقة بحد أدنى 20 دولار.

مميزات منصة كفيل

هناك العديد من المميزات المرتبطة بمنصات العمل الحر التي تجعلها جذابة للعديد من الأشخاص. إليك بعض المميزات الرئيسية:

1. مرونة العمل: يمكن للمستقلين على منصة كفيل من تحديد أوقات العمل ومواعيد الاجتماعات بناءً على جدولهم الشخصي، مما يتيح لهم مزيدًا من المرونة في حياتهم اليومية.

2. الوصول إلى أسواق عالمية: يمكن للعاملين المستقلين الوصول إلى مشاريع من جميع أنحاء العالم العربي لسهولة التواصل باللغة العربية، مما يتيح لهم زيادة فرص العمل وتوسيع شبكتهم الاحترافية.

3. تنوع العمل: توفر منصة كفيل للعمل الحر فرصًا للتعامل مع مجموعة متنوعة من المشاريع والمهارات، مما يسمح للأفراد بتوسيع مجالات تخصصهم وتعلم مهارات جديدة.

4. التحكم في الأسعار والتسعير: يمكن لبائع الخدمةعلى موقع كفيل تحديد أسعاره الخاصة واتباع نهج التسعير الذي يعتبره مناسبًا لمستوى خدماته.

5. تنوع طرق الدفع: توفر منصة كفيل العديد من أساليب الدفع الدفع، مما يجعل عمليات التحويل  المالية أكثر سهولة.

6. التعلم المستمر: يمكن للمستقلين تحسين مهاراتهم بشكل مستمر من خلال التفاعل مع مشاريع مختلفة والتعلم من التحديات والتجارب المتنوعة.

7. فرص النمو المهني: يمكن للأفراد تطوير شبكة احترافية وبناء سجل عمل قوي من خلال العمل مع مختلف العملاء والشركات.

8. الراحة في العمل: يتيح العمل الحر على موقع كفيل للأفراد العمل من أي مكان في العالم، مما يزيد من راحة العمل ويقلل من الاضطرار إلى التنقل اليومي إلى المكتب.

9. تحقيق الربح من خلال القيام بالعروض والخدمات المقدمة.

10. ضمان كامل لحقوق الطرفين مع دعم فني في الخدمة.

11. وسائل سحب الأرباح متعددة: فيزا، ماستركارد، بايبال، فودافون كاش، تحويل بنكي والعديد من الوسائل الأخرى.

العمل عن بعد – منصة كفيل، موقع كفيل هو فرصة لمن أراد العمل عن بعد لأنه يوفر الشروط الملائمة بالنسبة لمقدم الخدمة ( البائع ) و ناشر الخدمة ( المشتري )، كل ما عليك هو بذل الجهد في تقديم المهارات والعمل الممتاز في تنفيذ المشاريع الشيء الذي يتيح لك إمكانية الحصول على عروض إضافية من قبل العملاء.

قد تطرح العديد من التساؤلات فيما يخص الموقع:

كيف استفيد من موقع كفيل؟

هل موقع كفيل صادق؟

ما هو برنامج كفيل؟

كيف اسجل في موقع كفيل؟

الخلاصة

موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات هو إحدى وسائل العمل عبر الانترنتيمكنك البدء في تقديم خدماتك عليه إذا كنت باحث عن عمل، كما يمكنك شراء خدمة تحتاجها إذا كنت صاحب عمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى