الذكاء الاصطناعي

افضل 7 مواقع النشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي

افضل 7 مواقع النشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي

افضل 7 مواقع النشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي

افضل 7 مواقع النشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي، هناك العديد من الجوانب التي يحتاجها الأشخاص، أو الشركات لإدارة الحملات التسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي. ويعتبر مصطلح استهلاك الوقت؛ وصف لعملية النشر التلقائي على وسائل التواصل الاجتماعي. وبوجود العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي، إما أن تكون هذه الأدوات مجانية أو مدفوعة فقد تحتار في اختيار ما يناسبك، في هذا المقال سنتطرق إلى افضل 7 مواقع للنشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تساعدك في حملاتك التسويقية.

1.Buffer

Buffer هي أداة تساعد الأفراد والشركات على إدارة وجدولة ونشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي. يعد Buffer واحدًا من أشهر أدوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي. وهو مرغوب من قبل العديد من المسوقين والأفراد الذين يعملون في مجال التسويق الرقمي، وهي إحدى أهم المتنافسين على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • عدد المستخدمين :1
  • عدد الملفات الشخصية : 3
  • المنصات المدعومة: Instagram، Facebook، LinkedIn، Pinterest، منصة اكس.
  • الجدولة: متاحة حتى 10 مشاركات لكل قناة.

افضل مواقع النشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي

مميزات الخطة المجانية من Buffer

تتضمن الخطة المجانية ما يلي :

1. نشر الجداول الزمنية: قم بتعيين المحتوى التالي في قائمة الانتظار الخاصة بك للنشر تلقائيًا في اليوم المجدول التالي وفي الوقت الذي تختاره.

2. قائمة انتظار خلط ورق اللعب: خاصة إذا قمت بإنشاء محتوى الوسائط الاجتماعية على دفعات حول نفس الموضوع، فقد ترغب في تبديل منشوراتك عشوائيًا بحيث يتم نشرها بترتيب عشوائي وإضافة مجموعة متنوعة إلى خلاصاتك.

3. تتبع حملة Google Analytics: تعرف على مقدار حركة المرور التي تجذبها منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من تعديل استراتيجيتك وفقًا لذلك.

4. أبدأ الصفحة: أنشئ صفحات مقصودة قصيرة لإخبار الأشخاص عن نشاطك التجاري، وتوجيههم إلى موقع الويب الخاص بك والمحتوى خارج وسائل التواصل الاجتماعي أو تقديم معلومات خاصة بأحدث عمليات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

التسعير ومميزات الخطة المدفوعة من Buffer 

يمكنك ترقية Buffer من الخطة المجانية إلى الخطة المدفوعة حسب احتياجات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإليك خطط Buffer المدفوعة:

1. الأساسيات بسعر 6 دولارات أمريكية لكل قناة شهريًا: تحتوي على قنوات وسائط اجتماعية غير محدودة مع ما يصل إلى 2000 منشور مجدول لكل ميزات القناة، وصور مصغرة مخصصة لمقاطع الفيديو، وحملات متعددة القنوات، والمزيد.

2. الفريق بسعر 12 دولارًا لكل قناة شهريًا: يتيح عددًا غير محدود من المستخدمين، وتقارير قابلة للتصدير وذات علامات تجارية، وأذونات ووصول مخصص، والمزيد.

3. الوكالة بسعر 120 دولارًا أمريكيًا شهريًا لأول 10 قنوات اجتماعية (6 دولارات أمريكية لكل قناة شهريًا للقنوات الإضافية): تتضمن عمليات تكامل Google Analytics ومعلمات UTM المخصصة وأدوات سير عمل الموافقة.

Friends+Me .2: للنشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي

تتيح لك هذه الفرصة لنشر المحتوى من خلال حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي ونشرها عبر المجتمعات والمجموعات المشتركة.

  • عدد المستخدمين: 2
  • عدد الملفات الشخصية : 2
  • المنصات المدعومة: فيسبوك، تمبلر، منصة اكس، بينتريست.
  • الجدولة: 5 منشورات لكل قائمة انتظار ( قائمة انتظار مضمنة في الخطة المجانية).

افضل مواقع النشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي

مميزات الخطة المجانية من friends+me

تتميز الخطة المجانية لبرنامج  Friends+me  كالتالي :

1. جدولة بالجملة: قم بتحميل عدة منشورات إلى قائمة انتظار من اختيارك مرة واحدة لتوفير الوقت في الجدولة اليدوية.

2. الاستخدام المرن: استخدم ملحق المتصفح أو تطبيق سطح المكتب أو تطبيق الهاتف المحمول (Android أو iOS) لمشاركة المحتوى بسهولة.

3. التكامل Zapier: الإجراءات مثل إنشاء وجدولة منشورات جديدة أو بث محتوى جديد من خلاصات RSS إلى حساب Friends+Me الخاص بك للنشر.

بسبب انخفاض عدد الملفات الشخصية والأنظمة المدعومة والمشاركات المجدولة لكل قائمة انتظار فمن المستحسن استخدام هذا البرنامج اذا كنت في البداية، وهو غير شائع بين أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية المجانية.

التسعير ومميزات الخطة المدفوعة من friends+me

إذا كنت بحاجة إلى خطة Friends+Me أكثر مرونة، فلديك أربعة خيارات:

1. الفرد مقابل 9 دولارات شهريًا: يتضمن ما يصل إلى خمس قوائم انتظار، و500 مشاركة مجدولة لكل قائمة انتظار، و10 أعضاء إضافيين في الفريق، وأولوية الدعم.

2. صغير بسعر 29 دولارًا أمريكيًا شهريًا: يتضمن 15 قائمة انتظار، و1500 مشاركة مجدولة لكل قائمة انتظار، و20 عضوًا إضافيًا في الفريق.

3. متوسط ​​بسعر 59 دولارًا أمريكيًا شهريًا: يتضمن ما يصل إلى 30 قائمة انتظار، و3000 مشاركة مجدولة لكل قائمة انتظار، و30 عضوًا إضافيًا في الفريق.

4. كبير بسعر 259 دولارًا أمريكيًا شهريًا: يتضمن ما يصل إلى 120 قائمة انتظار، و5000 مشاركة مجدولة لكل قائمة انتظار، و50 عضوًا إضافيًا في الفريق.

Later .3: أفضل أدوات النشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي

Later، والتي بدأت كأداة جدولة على Instagram فقط، أصبحت الآن أكثر من مجرد أداة جدولة شاملة لوسائل التواصل الاجتماعي. تساعدك على جدولة المنشورات ونشرها في مواعيد محددة. يوفر أيضًا إمكانية التعاون مع أعضاء فريقك وتوفير تحليلات حول أداء المحتوى.

  •  عدد المستخدمين: 1
  •  عدد الملفات الشخصية: 6
  • الأنظمة الأساسية المدعومة: Instagram وFacebook وPinterest وTikTok وLinkedIn ومنصة X.
  • الجدولة: متاحة لعدد 10 مشاركات لكل ملف شخصي شهريًا.

افضل مواقع النشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي

مميزات الخطة المجانية من later

يمتلك موقع later مميزات رائعة يمكنك الاعتماد عليها، فيما يلي بعض هذه المميزات:

  • مكتبة الوسائط: قم بتحميل أو جمع المحتوى المرئي الخاص بك في مكان واحد لسهولة الوصول إليه وتنظيمه وإعادة مشاركته لاحقًا.
  • مخطط انستغرام المرئي: قم بسحب الوسائط وإفلاتها في Visual Instagram Planner لتصميم منشورات جذابة تتوافق مع جمالية علامتك التجارية.
  • السيرة الذاتية: أضف صفحة Linkin.bio إلى السيرة الذاتية لوسائل التواصل الاجتماعي لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب وتحقيق المبيعات.
  • يدعم برنامج Later  تيك توك على خلاف أدوات النشر التلقائي الأخرى.

التسعير ومميزات الخطة المدفوعة من Later

إذا أردت الترقية للحصول على الميزات المدفوعة، فيمكنك تجربة أي من الخطط التالية مجانًا لمدة 14 يومًا:

1. ابدأ بسعر 15 دولارًا أمريكيًا شهريًا: مستخدمً واحدً ومجموعة اجتماعية واحدة و30 مشاركة لكل ملف تعريف اجتماعي.

2. النمو بمبلغ 40 دولارًا أمريكيًا شهريًا: ثلاثة مستخدمين، وثلاث مجموعات اجتماعية، و150 مشاركة لكل ملف تعريف اجتماعي، ووظائف إضافية للمجموعات الاجتماعية والمستخدمين.

3. متقدم بسعر 80 دولارًا أمريكيًا شهريًا: ستة مستخدمين وست مجموعات اجتماعية ومشاركات غير محدودة.

4.مواقع النشر التلقائي: CoSchedule

حصلت CoSchedule وهي أداة شائعة لإدارة التسويق أخيرًا على إصدار مجاني للأبد من تقويم التسويق الخاص بها.

  • عدد المستخدمين: 1
  •  عدد الملفات الشخصية: 2
  • الأنظمة الأساسية المدعومة: فيسبوك، منصة اكس، بينتريست، لينكدان وانستغرام.
  • الجدولة: متاحة لما يصل إلى خمس رسائل.

افضل مواقع النشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي

ميزات الخطة المجانية من CoSchedule

هناك ميزات رائعة يمكنك استخدامها لتقويم التسويق المجاني إلى الأبد تتمثل فيما يلي:

1. الرسائل والحملات: قم بجدولة منشور واحد عبر شبكات اجتماعية متعددة أو جدولة سلسلة من الرسائل للنشر عبر شبكات متعددة مع مرور الوقت.

2. أفضل جدولة للوقت:  اسمح لـ CoSchedule بنشر منشوراتك تلقائيا عندما يكون من المرجح أن تحصل على رؤية وتفاعل جيدين.

3. واردات الرسائل الاجتماعية التاريخية: عند إضافة ملف تعريف جديد تقوم CoSchedule باستيراد آخر 60 يومًا من الرسائل أو ما يصل إلى 100 رسالة سابقة حتى تتمكن من قياسها أو إعادة جدولتها.

التسعير والميزات الخطة المدفوعة من CoSchedule

إليك الترقيات التي يمكنك استغلالها :

1. Pro بسعر 39 دولارًا أمريكيًا شهريًا: يتضمن النشر غير المحدود على وسائل التواصل الاجتماعي، والجدولة المجمعة، ونماذج الحملات، والدعم ذي الأولوية.

2. الأعمال، التي تتطلب عرض أسعار مخصصًا: تتضمن الحملات متعددة القنوات، وأتوماتيكية سير العمل، وتخزين إدارة الأصول والملفات، وتقارير أداء الفريق، والمزيد.

Crowdfire .5

تعد Crowdfire أداة مجانية رائعة لإدارة الوسائط الاجتماعية، تساعدك على اكتشاف وزيادة جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال استراتيجيات التسويق المتقدمة بشكل منظم.

  •  عدد المستخدمين: 1
  • عدد الملفات الشخصية: 3
  • الأنظمة الأساسية المدعومة: وFacebook، وLinkedIn، وInstagram ومنصة X  (تويتر سابقا).
  • الجدولة: متاحة لما يصل إلى 10 مشاركات لكل حساب.

افضل مواقع النشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي

الميزات المجانية من Crowdfire

تتضمن بعض الميزات البارزة في خطة Crowdfire المجانية ما يلي:

1. عدد غير محدود من المقالات والصور: يمكنك تنظيم المحتوى الخاص بك ومشاركته بسهولة، بالإضافة إلى المحتوى عالي الجودة الذي ينتجه الآخرون. سيؤدي هذا إلى الحفاظ على تفاعل ملفاتك الشخصية وجمهورك مع تخفيف الضغط لإنشاء جميع محتويات الوسائط الاجتماعية من الصفر.

2. تحليلات متقدمة: تسمح بالوصول إلا ليوم واحد إلى بيانات التحليلات المتقدمة، إلا أن ذلك أفضل من لا شيء. تسمح معظم خطط برامج الوسائط الاجتماعية المجانية بالوصول إلى التحليلات الأساسية فقط.

3. ملحق كروم (chrome) : شارك المقالات مع متابعيك بسرعة دون الحاجة إلى فتح Crowdfire أو الشبكة الاجتماعية التي تختارها لإنشاء منشور ونشره.

هذه الأداة هي الأفضل إذا كنت مهتمًا بالتنظيم. فهو يقلل من العمل اليدوي، مما يساعدك في العثور على المحتوى المملوك وغير المملوك بناءً على الموضوعات التي تغطيها عادةً.

التسعير وميزات الخطة المدفوعة من Crowdfire 

لدى Crowdfire ثلاثة إصدارات مدفوعة للاختيار من بينها.

1. بسعر 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا: يتضمن ما يصل إلى خمسة حسابات، و100 مشاركة مجدولة لكل حساب، و90 يومًا من بيانات التحليلات المتقدمة، والمزيد.

2. Premium بسعر 49.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا: يتضمن ما يصل إلى 10 حسابات، وجدولة مجمعة، وعرض التقويم، وما يصل إلى 15 موجز RSS، والقدرة على تتبع الإشارات والرد عليها، وتحليل اثنين من المنافسين لكل حساب، وما إلى ذلك.

3. 3VIP بسعر 99.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا: يتضمن ما يصل إلى 25 حسابًا، و800 مشاركة مجدولة لكل حساب، وما يصل إلى عضوين في الفريق لكل ملف شخصي، وأولوية الدعم، والمزيد.

Hootsuite .6 

Hootsuite هي إحدى أدوات الوسائط الاجتماعية الأكثر شعبية المتاحة، لديها نسخة مجانية قوية وموثوقة.

  • عدد المستخدمين: 1.
  • عدد الملفات الشخصية: 2.
  • الأنظمة الأساسية المدعومة: Instagram وFacebook وTwitter ( منصة X الآن) وYouTube وLinkedIn وPinterest.
  • الجدولة: متاحة لما يصل إلى 5 رسائل في المرة الواحدة.

 

Hootsuite

مميزات الخطة المجانية من Hootsuite 

تتضمن خطة Hootsuite المجانية المباشرة ما يلي:

1. تخصيص المحتوى: يمكنك جدولة منشور عبر شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر شيوعًا في نفس الوقت، ولكن قم بتعديل المنشور لكل نظام أساسي.

2. تيارات ومجالس: لكل من خلاصاتك، يمكنك إعداد لوحات لمراقبة النشاط على حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أو اكتشاف محتوى ومحادثات واتجاهات جديدة.

3. المشاركات التي تم الترويج لها: يمكنك الوصول إلى المزيد من جمهورك المستهدف على Facebook وLinkedIn وInstagram باستخدام ميزة Boost.

تتعامل مع الأساسيات بشكل ممتاز، على عكس العديد من الأدوات الأخرى، تسمح بالإعلانات المدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي. لذلك، إذا كانت المنشورات التي يتم الترويج لها جزءًا من إستراتيجيتك ولكنك لا ترغب في إنفاق ما يتجاوز ميزانيتك الإعلانية، فهذه هي الأداة المجانية التي يمكنك استخدامها.

التسعير ومميزات الخطة المدفوعةمن Hootsuite 

إذا كنت تفكر في الترقية، فهذه هي خياراتك:

1. احترافي بسعر 49 دولارًا أمريكيًا شهريًا: يتضمن مستخدمًا واحدًا و10 حسابات اجتماعية وإمكانية الوصول إلى الرسائل في صندوق بريد واحد وجدولة مسبقة للنشر.

2. الفريق مقابل 129 دولارًا أمريكيًا شهريًا: يتضمن ما يصل إلى ثلاثة مستخدمين و20 حسابًا اجتماعيًا وإمكانية وصول الفريق والأدوار مع الأذونات، وما إلى ذلك.

3. Business بسعر 739 دولارًا أمريكيًا شهريًا: يتضمن ما يصل إلى خمسة مستخدمين، و35 حسابًا اجتماعيًا، ووظائف موسعة مع تطبيقات متميزة، والمزيد.

4. Enterprise، الأمر الذي يتطلب تسعيرًا مخصصًا: يتضمن التعيين التلقائي للمنشورات أو التعليقات لأعضاء الفريق، ومراجعات الأعمال ربع السنوية، وإعلانات Hootsuite الاجتماعية، والترويج غير المحدود للنشر، والمزيد.

Tailwind .7

بدون الحاجة إلى بطاقة ائتمان، يمكنك إنشاء حساب مجاني مع Tailwind، الذي يركز على تصميم المنشورات للأنظمة الأساسية المرئية مثل Instagram.

  • عدد المستخدمين: 1
  • عدد الملفات الشخصية: 3 (1 لكل منصة مدرجة أدناه).
  • الأنظمة الأساسية المدعومة: Pinterest وInstagram وFacebook.
  • الجدولة: متاحة لما يصل إلى 20 مشاركة شهريًا.

افضل مواقع النشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي

ميزات الخطة المجانية من Tailwind

تتضمن بعض الميزات الرائعة لخطة Tailwind المجانية ما يلي:

1. دعم الصور والفيديو: أوقف المستخدمين أثناء التمرير باستخدام الصور ومقاطع الفيديو الجذابة.  (معظم برامج إدارة الوسائط الاجتماعية الأخرى تسمح فقط بالفيديو والصور للمستخدمين الذين يدفعون رسومًا).

2. تصاميم المشاركات: قم بتحميل الصور وسيقوم Tailwind Create تلقائيًا بتصميم منشورات ذات جودة احترافية وفقًا لألوان علامتك التجارية وخطوطها وشعاراتها.

3. التحميلات المجمعة: توقف عن نسخ المنشورات ولصقها في المجدول واحدًا تلو الآخر ووفر الكثير من الوقت من خلال التحميلات المجمعة.

التسعير وميزات الخطة المدفوعة من Tailwind

خيارات Tailwind المدفوعة هي كما يلي:

1. الإصدار الاحترافي بسعر 19.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا: يتضمن ما يصل إلى 100 مشاركة شهريًا و200 تصميم مشاركة وتحليلات متقدمة والمزيد.

2. متقدم بسعر 49.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا: يتضمن ما يصل إلى حسابين لكل من Pinterest وInstagram وFacebook، وما يصل إلى 1000 مشاركة شهريًا، وتصميمات منشورات غير محدودة، ومستخدمين، والقائمة تطول.

3. الحد الأقصى هو 99.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا: يتضمن ثلاثة حسابات لكل شبكة اجتماعية، ومشاركات غير محدودة، وما يصل إلى خمسة مستخدمين.

ما هي أهمية النشر التلقائي على الوسائط الاجتماعية؟

النشر التلقائي على وسائل التواصل الاجتماعي له أهمية كبيرة تسهم في تسهيل وتحسين تجربة النشر وإدارة المحتوى للأفراد والشركات. إليك بعض الأهميات الرئيسية:

1. توفير الوقت والجهد: يساعد النشر التلقائي في توفير الوقت والجهد للمستخدمين، حيث يمكنهم إعداد المحتوى مسبقًا وجدولته للنشر تلقائيًا في الأوقات المناسبة. هذا يقلل من الحاجة إلى الدخول اليدوي للمنصات والنشر في كل مرة.

2. تحسين التواجد الرقمي: يُمكن النشر التلقائي من الحفاظ على تواجد مستمر على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يعزز رؤية العلامة التجارية أو الشخص عبر الإنترنت. هذا يساهم في بناء وتعزيز الهوية الرقمية.

3. تحسين التفاعل والمشاركة: من خلال جدولة المحتوى ونشره بانتظام، يُمكن تحفيز التفاعل والمشاركة من قبل الجمهور. يمكن للنشر التلقائي توفير فرص لزيادة عدد المتابعين وتفاعلهم.

4. تحقيق الاتساق في المحتوى: حيث يمكن للمستخدمين ضبط الرسائل والصور مسبقًا للحفاظ على تناسق العلامة التجارية أو هوية الشخص عبر مختلف المنصات.

5. إمكانية التحكم الكامل: يتيح النشر التلقائي للمستخدمين التحكم في جميع جوانب إدارة المحتوى، مما يسمح لهم بتحديد الوقت والتاريخ لنشر المحتوى واختيار المنصات المستهدفة.

اقرأ أيضا: ماهو الذكاء الاصطناعي

ما هو أفضل موقع مجاني للنشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي؟

هناك العديد من الأدوات الجيدة والمجانية لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي، قمنا بذكر سبعة منها تستحق النظر فيها خاصة إذا كنت تخطط لتوسيع جهودك على وسائل التواصل الإجتماعي مستقبلا.

إن البدء بأداة يمكن أن تنمو معك سيوفر عليك متاعب التبديل والتكيف مع أداة جديدة لاحقًا. وكل ما عليك هو الاختيار حسب بدايتك والهدف المرجو منه، وإليك افضل 7 مواقع للنشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي في السطور التالية:

Buffer .1: المناسب ذا كنت تخطط لتوسيع نطاق جهودك على وسائل التواصل الاجتماعي.

Friends+Me .2: الأفضل إذا كنت قد بدأت للتو في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

3. Later : يمكنك الاعتماد عليه لجدولة المنشورات على معظم منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية.

4. CoSchedule: ينصح به إذا كنت تريد نظامًا أساسيًا متكاملاً لوسائل التواصل الاجتماعي، والحملات التسويقية الأخرى.

Crowdfire .5: الأفضل إذا كنت مهتمًا بالتنظيم كوسيلة للحفاظ على تقويم الوسائط الإجتماعية الخاص بك ممتلئًا وزيادة التفاعل.

Hootsuite .6: إذا كنت تريد جدولة المنشورات العضوية ولديك ميزانية للمشاركات التي يتم الترويج لها.

Tailwind .7: يركز على الأنظمة الأساسية المرئية مثل Instagram وPinterest.

افضل 7 مواقع للنشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي، تعتبر المواقع التي ذكرناها في هذا المقال من أهم وأفضل المواقع التي تساعدك في التسويق، لذلك اختر ما يناسبك وحسب امكانياتك وقدرتك. هناك عدة مواقع تقدم خدمات النشر التلقائي على وسائل التواصل الاجتماعي، وتلعب دورًا مهمًا في تسهيل عمليات إدارة المحتوى وتعزيز الوجود الرقمي للأفراد والشركات. يجب أن يتخذ المستخدمون الحذر والعناية في اختيار المنصة المناسبة لاحتياجاتهم، مع الأخذ في اعتبارهم جودة الخدمة، وسهولة الاستخدام، وسياسات الخصوصية.

في الوقت نفسه، يجب أن يكون له توجيه ومراقبة من قبل الأفراد المعنيين. فإذا تم استخدام هذه الأدوات بشكل غير مسؤول، قد يؤدي ذلك إلى نتائج غير مرغوب فيها، مثل نشر محتوى غير مناسب أو فهم غير صحيح لاحتياجات الجمهور.

اقرأ: شرح Zapier. برنامج تنظيم المهام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى