الذكاء الاصطناعيمعلومات

أفضل بودكاست عربية ممتعة

أفضل بودكاست عربية ممتعة، اصبح يلقى البودكاست أقبالا كبيرا من المستخدمين، حيث يعد التدوين الصوتي، أكثر ملائمة لتطورات عصرنا الحالي المتسارعة، مثلما أصبح اليوتيوب بديلا للتلفاز، حل البودكاست بدلا من الراديو.

تعد من مميزات البودكاست هو قدرتك على الأستماع له عبر التتقل في المواصلات، او خلال قيامك بمهامك المكتبية، او عند أداء تمارينك الرياضية، بدون الحاجة لتخصيص وقت له.

سنتعرف من خلال السطور التالية على أفضل بودكاست عربية ممتعة مفيدة وممتعة، يمكنك الأستفادة منها

أين استمع إلى بودكاست

يوجد البودكاست على منصات للأستماع عبر برنامج جوجل بودكاست، وساوندكلاود، وسبوتيفاي، وابل بودكاست، وهذا متاح لمستخدمي نظام ios، بالإضافة لوجوده على اليوتيوب في صورة مقاطع فيديو.

أفضل بودكاست عربية ممتعة

أفضل بودكاست عربية ممتعة
أفضل بودكاست عربية ممتعة

تتنوع أفضل بودكاست عربية بين القنوات الحوارية، والقنوات التي تتناول الأحداث السياسية وتحللها، وآخرى منوعات ترفيهية، ليجد كل مستمع المجال الذي يروق له فيها.

وحقق التنوع الكبير في محتوى البودكاست نجاحا هائلا له، جعل كثير من الأفراد يقبلون على الأستماع له ، ومن أقوى بوكاست عربي ما يلي:

1.بودكاست فنجان

بودكاست فنجان
بودكاست فنجان

بودكاست فنجان هو أحد اشهر برامج البودكاست العربية، والتي تمتاز بجودة محتواها.

كما يقدم بودكاست فنجان المذيع عبدالرحمن أبو مالح، وتتناول كل حلقة حوار مع أحد المختصين في مجال ما، سواء سياسي، أو ثقافي، أو اجتماعي، أو صحي، أو أدبي.

كذلك يذاع البرنامج كل أسبوع، ويمتاز بتنوع محتواه وجودته، ومن أكثر حلقاته التي لاقت رواجا و نجاحا كبيرا، حلقة كيف تنجح العلاقات، والتي ألتقى فيها مع ياسر الحزيمي.

كما امتاز فنجان بمحتواه المفيد والثقافي، الممزوج بالمرحة والمتعة، مما جعله محتوى محبب للمستمعين، يقبلون على سماعه بصورة دائمة.

يمكنك الأستماع لحلقات فنجان من خلال :رابط البودكاسات

2. بودكاست أبجورة

بودكاست اباجورة
بودكاست اباجورة

تميز بودكاست أباجورة بالعربية كذلك مثل فنجان بالمحتوى المميز، حيث تقدمه لبنى الخميس والتي تمتاز باسلوبها الساحر والجذاب في الحديث، وفي تناول أطراف الموضوع، بطريقة سهلة وبسيطة، يسهل على الجمهور بكل فئاته التجاوب معها.

كما تحرص لبني الخميس في اباجورة على تناول موضوعات متنوعة، منها الثقافية، و الأجتماعية، كما تشارك التجارب، تبلغ مدة الحلقة 20 دقيقة.

يمكنك الاستمتاع بحلقات اباجورة من خلال هذا الرابط: رابط البودكاسات

3.دروس بودكاست Droos Podcast

دروس بودكاست
دروس بودكاست

قناة دروس اونلاين تعد كذلك من القنوات المميزة في بودكاست، كما توجد على اليوتيوب، وتحظى بشهرة كبيرة جدا.

يقدم قناة دروس في بودكاست المذيع أحمد ابو زيد، وهو من المحاورين المتميزين، حيث يملك أسلوب جذاب في الحديث.

كما تتناول حلقات دروس تجارب شخصيات ناجحة ومؤثرة في المجتمع، يشاركوا تجاربهم مع الأخرين، و يتناولون مجموعة من الموضوعات الجذابة.

كما يمكنك الاستماع لقناة دروس عبر هذا الرابط: رابط البودكاسات

4. سوالف بزنس

تعد سوالف بيزنس من قنوات بودكاست عربي الناجحة والمميزة، يقدم سوالف المذيع المشهور في إذاعة ثمانية مشهور الدبيان.

كما تحتوي كل حلقة في سوالف بيزنس على لقاء مع أحد المؤسسين للشركات الناشئة الناجحة، والذي يقص خلالها مشوار كفاحه، ليلهم الشباب بأفضل الطرق للنجاح والتطور.

كذلك تتناول الحلقات كيف حصل كل مؤسس على أول عميل له، وكيف تمكنوا من تطوير مشروعاتهم، وأهم الأسئلة التي تفيد صغار المستثمرين.

كما يمكنك الاستماع للحلقات عبر :رابط البودكاسات

في ختام مقال أفضل بودكاست عربية ممتعة، نكون تعرفنا على باقة مميزة من قنوات البوكاست العربية، التي تتميز بمحتواها العالي الجودة، مما جعلها تحظى بعدد كبير من المتابعين، ويمكنك أنت كذلك إذا كنت تملك موهبة الحديث والحوار،أن تنشأ لك قناة تعرض بها محتواك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى